ماذا يعني خبر استحواذ فيسبوك على واتساب للمسوقين


ماذا يجب ان يعرفه المسوقون حول استحواذ فيسبوك على واتساب

يدرك الكثير من المسوقين وحتى اغلب العامة من الناس مايحدث من تغيرات سريعة في انماط التواصل الاجتماعي. واهم هذه الاخبار في عالم الشبكات الاجتماعية هو خبر استحواذ فيسبوك على برنامج المحادثات الشهير واتساب بمبلغ يفوق ١٦بليون دولار. ويعد هذا الخبر اعلان واضح لتاكيد اهميه قنوات التواصل الاجتماعية الالكترونية الشخصية للتراسل الفوري، وماهو توجه هذه الصناعة المرتقب والذي بدا حدوثه فعلياً منذ فتره ليست بقصيرة.

استحواذ فيسبوك على برنامج المحادثات الشهير واتساب بمبلغ يفوق ١٦بليون دولار

فيسبوك تستحو> على واتساب
بصفقة تفوق 16000000000 دولار

ولكن ماذا يعني الخبر للمسوقين ، حيث اننا نعلم ان الثورة التقنية عادة تتبع تغير اسلوب حياتنا لاعتماد منصات تواصل وتفاعل متنوعة وجديدة تتحور وفقاً للسلوك الاجتماعي في مختلف انحاء العالم. لم تعد اللعبه تتمحور حول خطه للمحتوى على صفحه الفيسبوك ولا رزنامة لمواضيع النقاش التي سيطرحها المسوقون حول منشآتهم عبر تويتر فقط. بل ستكون هنا عوامل مهمه ستغير اللعبة الى الابد اهمها التوجه الواضح لتخصيص النقاش ليكون حوار شخصياً وليس بث عام لكل المتابعين او المشتركين في الصفحات الاجتماعية للمنشأة. لكن مع هذا التغيير مالذي يجب تغييره في سلوك وطرق تفكير المسوقين  هو التركيز على تخصيص اساليب الحوار مع الجمهور والبعد عن النشر الذي يعتمد على الاتمته ولا ياخذ بالاعتبار التصنيفات للجمهور من حيث اهتماماتهم واعمارهم واجناسهم ولغاتهم وابعاد اخرى ديموغرافيه يهتم بها المسوقون عادةً.

يجب التركيز على تخصيص الحوار لكل مجموعة او تصنيف للجمهور المستهدف 

كماهو مهم ايضاً بناء كيان واضح وشخصية تعكس رسالة وروح المنشأة في طرق تفاعلها وتواصلها مع الجمهور عبر قنوات الانترنت

فبما ان هذا الخبر قد اعطى اشارة واضحه لاهمية الحوارات الشخصية وتعميق فكرة بناء الشخصية الواضحة للمنشأة ككيان يحاور المتابعين ويناقش معهم مختلف الافكار والمواضيع عبر المنصات الاجتماعية المختلفة، هل سنعيد التفكير ودراسة طرق تفاعلنا مع المتابعين الان ومالذي يجب عمله لنواكب هذه التغييرات المستمرة؟

2 thoughts on “ماذا يعني خبر استحواذ فيسبوك على واتساب للمسوقين

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s