٤ نصائح لاختيار أفضل وكالة اعلانية ( ايجنسي) لتحقيق اهدافك التجارية


لتكرار السؤال عن هذا الموضوع آردت ان اشارك في رأيي حول ،مالاحضته من بعض الممواقف التي حصلت معي شخصيا مع بعض الاصدقاء. والاسئلة المتكررة حول ذلك هي :
ماهي افضل شركه تقدم خدمات تسويق رقمي؟

ماهي افضل شركه تقدم خدمات التسويق عبر المحتوى؟ 

ماهي افضل شركه تقدم خدمات التسويق عبر الشبكات الاجتماعيه؟

وفي هذا السياق اود ذكر قصة حصلت مؤخراً ، حيث ارسل لي احد الاصدقاء وهو رئيس تنفيذي لاحد الشركات المحليه ايميل يتضمن ملف مرفق يحتوي على عرض لتقديم خدمات الاستشارة في تحسين المحتوى لمحركات البحث SEO ،وخدمات التسويق عبر المحتوى من شركه اقليمية. و كان في العرض خدمات الربط بمواقع اخرى لتحسين الظهور وتحسين لعناوين الصفحات بالموقع وخدمات البحث عن الكلمات المهمه في نفس مجال الشركه لجلب الكثير من الزيارات للموقع .بالاضافة الى عرض اسماء لعملاء سابقين للشركه ايضاً لاضفاء مزيد من الموثوقيه .قد يكون هذا الامر رائعاً وجميلاً قبل عده سنوات مضت ومقنعاً الى حد كبير لان يتخذ المسوق قراراً وينوي فعلياً العزم على التعاقد مع هذه الشركه لتقديم الخدمة. ولكن في وقتنا الحالي هذا العرض المقدم وحده لايغني ولا يسمن من جوع ولن يكون دافعاً لان يتخذ المسوق قراراً واعياً بان يتعامل مع الشركه لتقديم الخدمات المختصه بالتسويق . لانه ان لم يكن الموقع الالكتروني لشركة خدمات التسويق مقنعاً بما فيه من كم هائل من المحتوى التعليمي والذي يضيف قيمة عالية للمسوقين مجاناً كبدايه ، فان الاقناع في هذه الحاله سيكون مستحيل جداً ومده عملية البيع ستكون طويله جداً جداً ومضنية ايضاً. ويعود السبب في ذلك ان غالبيه مختصي ومحترفي التسويق فالمنشآت الان هم من فئة الشباب المتصل رقمياً والذي يلجأ لمحركات البحث في كل امور حياته. .

من اجل المساعدة قمت بالبحث عن الشركه وزياره موقعها على الانترنت ووجدت انه ليس مقنعاً فعلياً ولا يحتوي على اي مما كتب بالعرض من خدمات وخبرات. ناهيك عن انه يفتقر لكثير من التفاصيل المهمه. وكان قديم ويبدو وانه لايمكن تصفحه عبر شاشه الهاتف الجوال كونه مصمم بتقنيات عفا عليها الزمن، فاضن انه تم نسيانه كمنزل مهجور.

السؤال الان اصبح علمياً ومهم جداً ومنطقي الى حد كبير . فاذا اردنا ان نسأل ماهي افضل شركه لتقديم خدمات التسويق الرقمي بالسعودية؟ والسؤال المهم الاخر ايضاً ماهي افضل شركة لتقديم الخدمات الاعلانية بالسعودية؟ وكثير مايتم طرح سؤال مهم حول الشبكات الاجتماعية ايضاً ،،، ماهي افضل شركة لتقديم خدمات تسويق عبر الشبكات الاجتماعية بالسعودية؟ واخيراً ماهي افضل شركة لتقديم خدمات التسويق بالمحتوى بالسعودية؟ والقائمة تطول ولن تنتهي،، لماذا ؟

لان الطلب سيتزايد بشكل جنوني وستتهافت الشركات والافراد على هذه الفرص بحثاً عن الكنز فهو فعلاً منجم ذهب غير مسبور. فسنرى في كل يوم اسم جديد لشركة ما بشعار يقول نحن افضل ونحن اكبر الخ.. ايضا سنلاحظ تحول كبير لشركات الاعلان التقليدية الى التسويق الرقمي وهذا منطقي جداً حيث ان البساط تزحزح تدريجياً نحو القنوات الرقمية ومعه تتحور مسارات الكااااش. اذن كيف نستطيع ان نفرق بين كل ماهو جيد

وسيء وبين كل ماهو مبدع ومتصنع؟
كل ماهو ابداع وكل ماهو احترافي سيظهر بعده طرق ليساعدك على اكتشاف ومعرفة من هو الشريك الافضل الذي يجب عليك اختياره. فان كان هناك شركه متخصصه لتقديم خدمات التسويق ولا تنشر محتوى فعال في هذا المجال عبر موقعها عن طريق تدوين او بودكاست (تسجيل صوتي) او حتى فيديو ودراسات وتقارير تنشر فيها الفائدة وتعرض فيها قدراتها الاحترافيه في مجالها، فكيف يمكن لاي شخص ان يحكم عليها ويتخذ قراراً لان يستثمر مبالغ طائلة للعمل معها؟ انا شخصياً لن اقوم بذلك وهذا مانصحت به صديقي عندما ارسل لي الرساله حول هذه الفكره.

السؤال لك انت الان، كيف ستقوم بالتفرقه بين هذه الشركات وتحدد خطه واضحه حول القرار الذي تحتاج اتخاذه لان تستثمر مع شريك يساعدك بتحسين صورتك على الانترنت لتحقيق اهداف اعمالك .

الخطوات التي انصح بها كالتالي:
١- تحقق من موقع الشركه الالكتروني وتصفح مافيه من مقالات ومحتوى حول خدماتهم لتجد مايقنعك حول قدرتهم على مايخبروك به عن انفسهم.
٢- تحقق من حسابات الشركه على الشبكات الاجتماعية وماذا يعرضون فيها عن نفسهم واعمالهم فان لم تكن مقنعه ومجديه لشركتهم فكيف تريد منهم ان يديروا لك اعمالك واسمك!
٣- اسال معارفك واصدقاءك حول الشركه ومااذا كان احدما يعرف عن هذه الشركه اي شيء قد يفيدك في الحكم والتقييم.
٤- ستجد احيانا ان الشركه مقدمة الخدمة تسالك عن استراتيجيتك وخططك لتسويق المحتوى لكي يقدموا لك خدمة تناسب احتياجك. قد يبدو رائعا للبعض ولكن شخصيا ارى انني اذا كنت ساقوم بهذا الجهد ثم اشارك ذلك مع الشركه المقدمه للخدمه ، فبماذا احتاجهم اذن!

ففي كل الاحوال ومهما اختلف نوع الخدمة التي تحتاجها صغيرة ام كبيرة لابد ان يكون لديك شخصٌ ما داخل قسم التسويق لديه القدره بان يفصل بما هو جيد وما هو غير ذلك. هذه هي النقطة الاخيرة التي اود اختم بها هذه الموضوع، اذا كنت تعمل في شركة او منشاه ما ، كيف قمتم باختيار الشركه المقدمه لخدمات التسويق هل لديكم طريقه مختلفه؟

One thought on “٤ نصائح لاختيار أفضل وكالة اعلانية ( ايجنسي) لتحقيق اهدافك التجارية

  1. […] الان بما ان النجاح في التسويق اللحظي رائع ومكاسبه كبيره جداً ، السوال هنا كيف ننجح في فعل ذلك ؟ من اهم مقومات النجاح لتططبيق التسويق اللحظي بنجاح : نستخدم وسائل الاستماع والمتابعة وضع خطه استجابه في حالات مثل هذه .اذا الكلام من فضه. فالاستماع من ذهب.  مثل تركي الاهميه القصوى لعمل رزنامه للمحتوى وهو content calendar هل تستطيع التنفيذ بالموارد المتوفره لديك ام تحتاج ايجنسي تساعدك. ؟ اذا تحتاجً اقرا المقاله كيف اختار ايجنسي رهيبة للتسويق […]

    إعجاب

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.