كيف أصور احسن سيلفي؟


كيف تصور احسن سيلفي للعيد
طبعاً اكيد بتقول هذي الفكرة مب لي وانا مب مصور كذا او ماتنطبق علي .. بس صدقني راح تصور سيلفي بطريقة او باخرى فبما انك مسويها مسويها  ، دعنا نتعرف اولاً على معنى كلمة (سيلفي)

ماهي كلمة سيلفي ؟
ماذا تعني سيلفي ؟

سيلفي هي مفردة تم اضافتها مؤخراً لمعاجم الانترنت وتعني صورة ملتقطة لشخص ما او مايعرف بـ ( بورتريه)  أو صورة شخصية ، التقطها لنفسه بنفسه

معنى سيلفي.

بعد ان عرفنا معنى كلمة سيلفي وتاكدنا من ضرورة اخذ هذا النوع من الصور ، مهم ان نتعرف على كيفية عملها بشكل جيد. هل اقتنعت  بالفكرة ؟  (شف هالنصائح الست بتفيدك عشان تاخذ احسن صورة سيلفي للعيد). نبدأ ! ،
٦ نصائح لأخذ أفضل سيلفي

١- الهيئة المناسبة (زبّط شكلك)
الكشخة من اهم الاشياء المكونة للصوره اعني بالكشخة الاهتمام بالشكل وكيف هي الهيئة التي تود ان تظهر بها، فمضمونها هو انك تتاكد من (الشخصية) والعقال تمام .. وللبنات الشعر تمام واللبس ايضاً . من المهم ايضاً اختيار نوع الصورة التي تود التقاطها . هل هي مضحكة ام جدية ام سعيدة!   وكوننا لانحب ابدا ان تظهر لنا صور سيئة ولكن احيانا نجد ان لحظة التقاط الصورة تغفي العين تارة ويميل العقال تارة اخرى و للبنات قد تتدلى خصلة من الشعر لتفسد الصورة ايضاً. ففي كل الاحوال لاتود من صورتك ان تكون معبرة عن استياء او فجع  فاحرص دائماً على اخذ اكثر من صورة في كل الاحوال.

صورة غير موفقة.
٢- تاكد من الخلفية
من اهم مكونات اي صورة هي الخلفية.  ففي كثير من الاحيان تكون صورة رائعة بزاوية جميلة ولكن الخلفية تطمس كل الجماليات السابقة وتضفي شكلاً سيئاً للتكوين العام  لها  ، فلاتريد ان تكون افضل صورك للعيد خلفيتها مرآة الحمام او جدار مشوه بكتابات ( الحارة الشهيرة ) .
اختر مسبقاً نوع الخلفية هل تود لون موحد ام منظرٌ ما .  في العيد الخيارات لن تكون كثيرة فعادةً داخل منزل او في مزرعة او في قاعة او حتى استراحة كمكان تجمع. فتاكد من كونها مناسبه ورائعة لتخرج بصورة سيلفي جميلة

.
٣- الكاميرا الاضاءه و (  ١ – ٢ – ٣ اكشن )
دائماً ستكون الكاميرا كاميرا جوال  وهذا يحتم عليك فرضيات معينة حول ابعاد الصورة واعداداتها ومناسبة الاضاءة ايضاً. فتاكد من كون الاضاءة ليست معاكسة لعدسة الجوال وان الاعدادات مناسبة وان لم تكن محترفاً فلا بأس – فانصحك بابقاء الاعدادات بوضعها الافتراضي لتتلافى الصور المعتمة او الفائقة السطوع. وبعد التاكد من هذه التفاصيل المهمة ابتسم والتقط اجمل صورة .

٤- فلاتر
في الخطوة السابقة تحدثنا عن اهمية الاعدادات والاضاءة والتقاط الصورة في وضع مناسب ، ولكن في معظم الاحيان لا تكون الصورة كما توقعنا وتحتاج الى قليل من التحسينات عن طريق الفلاتر قبل نشرها عبر انستقرام او غيرة من الشبكات الاجتماعية والتي تاتي غالباً بمجموعة جيده من الفلاتر المفيدة لتحسين الصور.

٥- احسن زاوية
اضاءة رائعة اعدادات مناسبة خلفية جميلة، وايضا تم (تضبيط الكشخة). الان تاكد من كون الزاوية مناسبة لتكوين رائع للشكل العام للصورة. سواء لديك (عصا سيلفي أم لا ) المسافة المناسبة عامل مهم في التكوين للقطة الجميلة ،

بحيث تتاكد من ظهور الوجه كاملاً وليس نصف الجبههة او الرقبة فقط 🙂  وان الابتسامة تلقائية اذا كنت تحب التصوير بابتسامة عادةً. المقصود هنا ان تظهر كل الاجسام التي تود ظهورها بالصورة سواء كنت بمفردك او مع اخرين.

زاوية تصوير سيئة

٦- بوز البطة
اخيراً صورة السيلفي الجميلة دائماً تعني وجود “بوز البطة” فقم بذلك من وقت لاخر حتى يكون لديك تنوع في صور السيلفي فعادة مانريد خيارات اكثر من الصور لاكثر من تعبير وموقف.

بوز البطة

كل عام وانتم بخير وسيلفي موفقة 🙂

 

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s