سم طال عمرك


تفتقد حس الحريه وتحس بان حياتك اصحبت (شغل في شغل ) . أًصبح شعورك  بالحريه حلم. تبدأ يومك بنشاط واشراقة جميلة مع من تحب او لمن تحب ( اذا ماعندك احد تحبه شوف لك حل) .

تبدا في التفكير مباشرة قبل الفطور احياناً ماذا ستنجز خلال يومك تلقي سبعين نظرة على شاشة جوالك – مواعيد واجتماعات ومهام كثيرة . تحس بالنشوة للانجاز ويبدا نهارك بحماس.

 تمر الساعة الاولى بالعمل والثانية والثالثة ومهام الصباح المجدولة لم تنجز منها شيء !

 زملاءك بالعمل : بريك الغدا جا تطلع تتغدا معنا

لا والله بيزي مره عندي شغل كثير روحو انتم وجيبو لي معكم شي خفيف… بالعافيه

الساعة ٤ مساءً واخيراً تم انجاز مهمة واحدة فقط. من ضمن قائمة مليئة بالمهام. يزيد احساسك باهمية التركيز ـ وتقول لنفسك اوك اوكييي لازم اخلص .. تبدا مره اخرى  ولكن لا جدوى الساعة الان السادسة مساءً   خلص الدوام  ) والمكتب تقريباً شبه فاضي. )

تخرج من العمل الى السيارة كثير من الضوضاء والزحام كثير من تبليغات الجوال المتراكمة  تويتر واتساب فيسبوك انستقرام باث الخ..

ترد على ٢ او ٥ مسجات وكثير من الاشخاص يبحثون عنك لموعد او طلعة او اي شيء ولكنها في نفس اليوم والوقت “ ناس فاضيه “

يتصلون عليك : ها وينك ! والله بيزي . بالبيت تفتح اللابتوب او من جوالك تقرا ايميلاتك الشخصية والدوام وايميلات لمواضيع فاتحها مع ناس ممكن تنتج فكره لبزنس.

يفترض أن هناك هدية جميلة لاختك الصغيرة لمناسبة ما ولكن بحكم انشغالك نسيتها فعلاً.

جدتك المريضه لم ترها منذ اكثر من شهر  لانك تعمل بجد ومنشغل تماماً عما يدور حولك.

ذكرى شيء مهم مرت ولم تعريها اهتماماً لان جدولك اليومي مليء بالمهام الغير منتهية.

لديك اكثر من ٥٥ رابط وتغريده محفوظة بالمفضلة بحسابك تريد قراءتها ولكنك لاتجد الوقت. صديقك ومن تحب يودون الحديث معك ولكن لاتستطيع لديك عذر قوي وهو انك تعمل بجهد خارق، ولكن الغريب انك لم تحصل على ترقية قوية في عملك ولكنك تعمل بجد وغالباً تغادر المكتب في اوقات متاخرة خلال ايام الاسبوع.

هذه سيناريوهات من حياة جيل متصل دائماً يتابع كثيراً مطلع كثيراً ومتحمس ويود الانجاز بابداع قبل كل شيء ..

لكي تستطيع ان تزور جدتك  المريضة  – قل لا لتشتت في بحر التفاهات التي لاتفيدك وليست مهمة في حياتك ..

لكي ترى اصدقاءك ومن تحب وتقضي وقتاً ممتعاً معهم  – قل لا للعلاقات التي لاتفيدك ابداً وجميع الناس السلبيين من حياتك.

لكي تنجز اكثر في عملك وتحصل على ترقية وتحقق ذاتك حسب ماتريد وكما تخطط – قل لا للتبليغات الغير منتهية في جوالك خلال العمل .. وانجر المهام المنطقية والعملية فقط. فهي المحك للانجاز وهي اسس تقييمك كموظف وكعامل. متابعة ايميلاتك الشخصية وتبليغات الشبكات الاجتماعية وغيرها خلال العمل سيفقدك التركيز تدريجياً ويبطء عجلة حماسك حتى تجد انك بدأت في الساعة التاسعة صباحاً ولديك تسع مهام — والان الساعة السادسة مساء ولديك ١٢ مهمة غير منجزة.

لكي تقرأ جميع الروابط التي تحب استهلاكها لانها تعجبك  – قل لا لتصفح الخط الزمني في تويتر في وقت القراءه وركز فقط على قراءه عدد معين من المقالات او المحتوى الذي تريد في وقت معين واترك اي شيء اخر ..

لكي تتذكر عيد ميلاد اختك الصغير او هديتها مقابل تحقيقها المركز الاول في مسابقة الرسم في المدرسة — قل لا لجميع المذكرات والمواعيد في جدولك اليومي التي لاتفيدك او هي لاشخاص ليس لهم قيمة في حياتك … قم بذلك الان تفقد تقويم الفيسبوك والايميل وغيرها في جوالك ستجد ان لديك العديد من تواريخ اعياد الميلاد والمناسبات لاناس ربما لم تقابلهم اصلاً ولا يمتون اليك باي صلة او يعودون عليك باي منفعه.

لكي تبدع كما انت وتحب كما انت وتصبح مديراً وثرياً كما انت  — قل لا لكل ما ومن لايخدم قصة نجاحك .. الشبكات الاجتماعية وتبليغاتها وتطبيقات الجوال لن تنقص بل ستزيد ..

تحرر من قيود الاخرين وقل لا لكل شي ليس انت
تحرر من قيود الاخرين وقل لا لكل شي ليس انت

* همسة في شهر ١٢ ٢٠١١ قمت بالغاء اخر رقم هاتف ومعلومات اتصال باخر شخص سلبي في حياتي وكان من احد الاقارب – سييبقون  في حياتنا ولكن بدون اثر على مسارها

تحياتي لقلبك

عبدالله

3 thoughts on “سم طال عمرك

  1. تدوينة رائعة كباقي تدويناتك تصف واقع جيلنا المكافح ومعاناته اليومية لاثبات ذاته

    تحياتي لك

    إعجاب

  2. حفظت رابط المقال لقرائته وقت الإجازة .. فعلا الابتعاد عن كل ماهو سلبي يصل بِنَا الى الإيجابية و التركيز في الأهم ثم المهم يحقق لنا أهدافنا المنشودة .. استمر

    إعجاب

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.