الفائزون بالعيد


العيد هو البهجة على محيا الاطفال ، ذروة الفرح في نفوس المنجزين واحتفالية الانتصار للمقاتلين بعد موسم مميت. نرى الفوز أمل كل متسابق وحلم كل مقاتل ، ففي مختلف الاديان ومعترك الثقافات وحتى في عالم الاعمال هو النتيجة الحتمية المنتظرة. فدائماً مايٌجلي الفوز تعب مشوار طويل.

من أجمل المواقف المفضلة لدي هو مشاهدة بطل الفورمولا ١ سباستيان فيتل و هو يعبر فرحاً بفوزه وتصدره عن بقية المتسابقين بـ “ رج قنينة النبيذ الفوار “ لتفور و تعتلي اجواء المكان على شكل قطرات كالمطر والرذاذ تختلط بدموع الفرح والانجاز. السر في الامر ان سباستيان يقود سيارته خلال السباق بسرعة خياليه بمعدل ( ٣٠٠كمِ/س ) لما يقارب مدة ثلاث ساعات، بتركيز شديد على مساره ومركبته. فأي غفلة قصيرة قد تخرجه من المسابقة و قد تودي بحياته ايضاً في لمح البصر.

سباستيان فيتل

تقوم يومياً بالكثير من المهام الصعبة وتتخذ كثير من القرارات المهمة في حياتك . من هو الشريك المناسب في عملك ، ماهي الفكرة الجيده التي يجب ان تنجزها وماهي الفكره الغير المناسبة التي يجب ان تتجاهلها تماماً. من هم اصدقاءك الفعليين ومن هم المتسلقين الذين يرسمون نجاحاً بجهودك. فبكل ماتقوم به من جهد شاق ويتخلل يومك امور كثيرة مضنية ، فانت تماماً مثل الناجحين واللامعين في مجالاتهم. سباستيان فيتل بطل الفورمولا١ ، وكوميديان اليوتيوب ذو ال٢٠٠ الف مشترك ورجل الاعمال الناجح الذي تصدر قائمة رواد الاعمال لهذه السنة في مجلة فوربس. مالذي يجعلهم مميزين حقاً وتسبب في نجاحهم بهذه الطريقة؟ السبب هو انهم يركزون جداً على المهم فقط ( المهم وبس ) وينجزون في الوقت المحدد مهما كلف الامر.

يشترك كثير من الناس في الهوايات والاحلام وحتى الاهتمامات في حياتهم ، ولكن منهم عدد قليل جداً يحدث نجاحاً غير عادياً ويلمعون كنجوم في مجالهم. هل تعلم ماهو السبب وراء ذلك ؟  السبب بسيط جداً ، وهو انهم التزموا في معادلة الانجاز الناجح وهي التركيز التركيز التركيز على المهم + الانجاز في الوقت المحدد.

إجازة العيد هي محطتك للاستراحة والاسترخاء – نفس محطة سباستيان فيتل في مسابقة الفورمولا١ ، وهي لعدة ثوان فقط . تستعيد فيها قواك وتركيزك لتعود لعالمك المجنون من جديد لكي تركز اكثر وتنجز بسرعة وتبدع مرة تلو الاخرى. فكلنا يبذل جهداً كبيراً ليحقق حلم كبير او ربما هدف بسيط سواء شخصي ، او للعائلة او حتى في العمل ومهما كان ذلك فالمهم هو تحقيقه حسب ماخطط له من زمن وتفاصيل.

لاتنتظر حتى تكون بطلاً لتنجز لانه لم يولد الابطال والمنجزين الناجحين ابطالاً خارقين كسوبرمان وباتمان. بل ركزوا على تحقيق المعادلة في كل مايقومون به ويودون الابداع فيه. الان أنت بطل قادم وكل ماستقوم به سيكون سجلاً لنجاحك الجديد فأنطلق لتحتفل بعيدك. كل عام وانت بخير.

 فكرة باتمان وسوبرمان مشتقة من كتاب المؤلف الرائع كريس بروقن الرابط بالاسفل

Chris Brogan says “It is not About the Tights (superman’s or batman’s uniforms)”

عبدالله

One thought on “الفائزون بالعيد

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s