التسويق اللحظي


أعلن فيسبوك مؤخراً في مؤتمر f8 عن تطورات في خدماتهم وذلك يضيف مباشرة إلى مظلة خدماتهم للأفراد ولقطاع الأعمال بطرق مختلفة .  وقد كان محض تركيزهم على الواقع الإفتراضي وخدمات البث الحي كموضوعين مهمين ، وذلك يدل على أهمية التفاعل اللحظي بين الأفراد وقطاع الأعمال على حد سواء. فقد أصبحت توجهات العالم في تقنيات التواصل للتوغل أكثر وأكثر في شعاب التواصل اللحظي ومدى القيمة المضافة التي سيعطيها للأعمال خلال تواصلهم مع عملائهم .

شبكات التواصل الفردية مثل سناب تشات ، مسنجر فيسبوك ووتساب أيضاً كلها نماذج قوية لأهمية التسويق اللحظي الفردي والجماعي على حد سواء . أضاف فيسبوك تمكين الأعمال من التواصل مع عملائهم عبر خدمات التراسل الفوري كواتساب وفيسبوك مسنجر وهذا تجاوباً مع سلوكيات المستخدمين في فيسبوك وغيره من المنصات الإجتماعية.

تطبيق البث الحي periscope

حيث يلاحظ توجه المستخدمين إلى شبكات التواصل اللحظي الحي مثل سناب تشات وتيك توك وتطبيق تويتر الجديد بريسكوب للبث الحي- الذي يحاول فيه تويتر التواجد في هذه الساحة . وتجمع كل هذه التطبيقات الإجتماعية للبث الحي صفة واحدة وهي البث الحي والتفاعل اللحظي. فعند توفير هذه الخدمات لتكون قناة وصل بين الأعمال والأفراد فإن العميل لن يضطر إلى الإنتظار لساعات أو أيام حتى يتم التفاعل مع مشكلته من قبل الشركة مقدمة الخدمة أو السلعة.  سيبقى التحدي هنا لقطاع الأعمال وكيف تواكب هذا التغيير المتسارع في أنماط التواصل الإنساني عبر وسائل التقنية الحديثة . مثلما كان الفيسبوك تحدٍ كبير لكثير من المسوقين في مختلف القطاعات حين ظهوره قديماً ! ستكون هذه التغييرات أيضاً تحد كبير نشاهد خلاله نماذج ناجحة قليلة في البداية وإخفاقات ( أليييمه ) أيضاً ولكن هذا واقعنا في الحياة مع كل جديد ..

فالعبره هنا : إما اللحاق بالركب والتوائم بشكل سريع مع كل جديد أو الاندثار والنهاية وحلول البديل.

رأي واحد حول “التسويق اللحظي

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.