طفلك اليوم على انستقرام


الأطفال على انستقرام
طفلك يملك حساباً على انستقرام

  في عصر كُله تواصل، وصل رحم عبر شاشة الجوال حتى بين الجيران. عناوين الاخبار تصلك في مكانك ما صح وما بطل. عالم مُتّصل وتقارب دائم تسطّح ام تأصّل. من اوجه قنوات التواصل الحتمية اليوم انستقرام ، فقد تخطى عدد رواده النشطين ٤٠٠ مليون انسان حول العالم.انستقرام عالم شاسع يزخ مستخدموه ملايين الصور والفيديو كل يوم ليشاركوا اهوائهم.

سبل العيش ليست صعبة فهناك طاهية تعمل من بيتها في المخواة وترسل صور طبخاتها كل يوم لتبيع اكثر لتعيل بيتها. أحمد يرسل يوميا مقاطعاً وصوراً لانتصاراته في العاب البلايستيشن وعن اخر حلقاته من اليوتيوب. حيث يحتفل مئات الالاف من متابعيه بالتعليق عليها ومشاركتها للتفاعل معه.

وفي سبيل استعراض النعمة واثرها على العبد، ماجد ارسل خمس صور متتالية لسيارته الجديدة من عدة جوانب وأتبع آخر صورة ب (باركوا لي وقولو ماشاءالله). سلمى في شرق الرياض ارسلت صوراً لرسمة مناكيرها الجديدة التي عملتها في صالون لها في عطلة نهاية الإسبوع مُشاركةً متابعيها اوجه يومياتها. أما بسمة فهي طفلة جميلة ( كثير من متابعيها لم يصدق بعد انها سعودية ) ذات عيون رمادية وشعر اشقر وخدود مُشربة بحمرة. عمرها ٨ سنوات وأمها تصورها كل يوم بمنظر وزي مُختلف. يتابعها مئات الآلاف من الناس من هنا وهناك وهي لاتتورع في زخ المزيد كل يوم.

التورُّع ليس غائباً فأم البراء التي ذيلت حسابها بوصف تفصيله ( مُشتاقةٌ للقاء ربي فقد افلت بوادر النجاة ) تزخ كل نهاية أسبوع صور من ارشيف المنتديات تنوعت بين ادعية وحزن ورثاء للصلاح. ولديها بضع وعشرين من المتابعين الذين لايبدون اي حميمية فهم لايردون الصدى.

وفي تيار صارخ من الحميمية توجّه لايمكنني إغفاله، سعاد فتاة فتيةٌ ترسل صورةً واحدة كل اسبوع تنوعت مراسيلها مابين صورتها وهي تأكل في مطعم فاخر واخرى لها وهي في المسبح وبيدها كأس الكوكتيل او ربما ( موهيتو) . وارفقت مؤخراً صورة حارقة جداً الهبت اعجاب الآلاف من متابعيها وفيها تبيّنت فيها وهي بالبكيني (وهو لباس من قطعتين على الاغلب يغطي مايجب ان يُستر من جسمها ) مستلقية في حمام شمس على احد شواطئ طنجة. بينما للنقيض ميدان ايضاً فبكل الوان الطيف يستعرض هاني وهو شاب يافع في العشرينات مُفعم بالحياة و (النعومة المُفرطة) ويطرح صوراً كثيرةً له يركز فيها على جسمه ويحرص على وصف لحظاتها بشغف وحميمية عميييييييقة فهو مُتلهِف للقاء اي شاب ليغتني بودّه.

الود والحب شغف وهيمنة فكرية وروحية للموت لمن يعتلي ثغراً مختلف تماماً . فابو حمزة صُوره ومقاطع الفيديو التي يشاركها على انستقرام ترسم كل لقطة منها مشهد لمُقاتل هلك او انشودة نصر في حقل قتال وتغنٍ بال ٧٢ حورية فردوسية.

طفلك اليوم أنشأ حساب له في انستقرام .. على الرغم من شروط انستقرام الواضحة بعدم السماح للاطفال دون سن ١٣ ان يملكوا حساباً.

“الشبكات الإجتماعية والإنترنت بجملته ضار كالمُخدرات فهو ضرب من ضروب الغزو الفكري لنا من الغرب !!”

احدهم اخبرني بذلك مؤخراً.

One thought on “طفلك اليوم على انستقرام

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s