قرار او اختيار


الاختيار بين برقر بالجبن أو بالخس أحد القرارات التي تتوقف عندها لبعض الوقت ولكن يجب أن تتخذ قرار وتختار لأن خلفك طابور ينتظرون وذابحهم الجوع. مثل كثير من المواقف التي تزيد حيرتك في الاختيار إم بالجبن أو بالطماطم كلها قرارات تأخذ منك وقت لتحليلها وتقييمها ومن ثم التجرؤ والاختيار. في معظم قراراتك في أحداث اليوم العادية تبني شخصيتك وتكون نمط تفضيلاتك مما يميزك عن غيرك أحيان ، ولكن ماذا لو كان شيء جديد ومنيو ماتعرفها من قبل؟ هناك مساحة كبيرة للحدس أو توصية النادل أو توصية خبير في الجلسة سواء فورسكوير أو خبير مطاعم.

مع تسارع رتم الحياة صار لديك الكثير لتختار والقليل من الوقت لتقرر، فمن المنطق جدا التمعن في الأمور الصعبه والأكثر عمقاً بالأثر على ماتقوم به في عمل أو حياتك ولكن مابين شاي بالنعناع أو بدون هذا امر سريع لا يستحق أن تضيع دقائق فيه. ومثله القرارات التي يجب ان تأخذها حتى لو كنت تجهل مابعدها فلا يجب ان تتوقف عندها فالسرعه بالاختيار ستكون ميزه للتقدم لانك ان لم توفق باختيارك فسيكون معك وقت لتبني تجربه جديدة وتختار من جديد.

اتخاذ القرار مهارة ستغير كثير من امور الحياة فلا تنهك عقلك بالتفكير بين احمر او اصفر في اختيار التي شيرت ولكن مهم ان يكون لديك متسع من الوقت لاتخاذ قرار في امر اكثر عمق واطول اثر في مسيرتك.

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s