اين انت من اجتس؟


نعم اجتس!

يجتمع في تركيب لفظي يتمثل في ( اجتس) أربعة مواضيع تهم كل من يود أن يكون في مقدمة الركب ويسابق الريح للفوز بحصته بالسوق.مع أن تعريف المفردة في اللغة العربية يأتي مشتق من /يجس/ والجس هو باختصار ، التحقق باللمس . والشيء الجميل هنا أن ترجمتي لهذا التركيب سعيت أن تكون ذات معنى في لغتنا الرهيبة. وهاهي الآن مفردة لها موافق باللغة العربية.

مشتق من /يجس/ والجس هوباختصار،التحقق باللمس الكلمة المركبة هي أصلاً SMAC في اللغة الإنجليزية وهي اختصار لأربع كلمات ومواضيع جذرية في بيئة الأعمال اليوم. وهي SOCIAL MOBILE ANALYTICS CLOUD. وترجمتها القنوات الاجتماعية والموبايل (جوال) وتحليل البيانات والحوسبة والتخزين السحابي. فبروز كثير من الأفكار اليوم يتم عزاؤه لأحد هذا العناصر الأربعة أو كلها مجتمعة. فثلاثة أرباع شعوب الأرض سيكونون متصلين فيما بينهم البعض عبر الجوال في حلول ٢٠٢٢م وكل مايتم تناقله واستهلاكه من مواد اعلامية تم تخزينه عبر المساحات السحابية ويتم تبادله خلال القنوات الاجتماعية والتي بدورها تحلل كل شاردة وواردة حولك لتعرض لك مواد تناسبك.

تقوم بهذا الملايين من المنشآت حول العالم بطرق متنوعة فأمازون يحلل بياناتك ونمط شراءك ليعرض عليك سلعة مناسبة. وشركة السفر تحلل رحلاتك السابقة لترسل لك عرض مناسب قبل حلول الصيف من خلال جوالك. و تعمل الهيئة الحكومية على تسهيل تعاملاتك الحكومية من خلال تطبيق في جوالك تستخدمه اينما كنت ليسهل حياتك ويعفيك من الطوابير و(راجعنا بكرى). ماهو دورك في منشأتك هلاستفدت من هذه الأعمدة الأربعة لتحقق فرقاً في أداءك والتغلب على المنافسين أو تقليل نفقاتك أو حتى تسهيل حياة عملاءك!

كل هذه الأدوات أصبحت مكونات للبنى التحتية لأي منشأة تود البقاء والعمل ضمن منظومة جيل الألفية. أتمنى أنك مستعد فالموجة ستكون أعلى مما تتخيل.

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.