CEO BRANDING تسويق لشخصية الرئيس التنفيذي كقائد للبراند؟


 

في احد المشاريع اشتغلت عليها بالسابق لتطوير قسم التسويق وبناء استراتيجية للتواصل. لفت انتباهي قطاع مهم جداً وتكاد صور التنفيذيين فيه غير معروفه لدى الكثير في مجال الاعمال في المملكة. فعملت بعض البحوث والاستطلاعات المبدأية فوجدت.

وجدت أنه هناك فجوة كبيرة جداً في : معرفة الفائدة من بناء هوية قوية للرئيس التنفيذي. تخوف الرئيس التنفيذي نفسه من خوض هذا المسار. +عدم توفر الوقت للرئيس للتفاعل والعمل على هذا الدور من عمله، لو أأمن به.

الجانب الآخر ضعف وعي شركات التسويق باهمية هذا الأمر في استراتيجية التواصل للبراند ودوره القوي في تعزيز الدور الريادي للبراند وبناء الثقة في القيادة التنفيذية وزيادة رغبة المواهب الجيدة في الانظمام في هذه المنشأة.

يكمن الهدف من هذا الجهد (تسويق وبناء هوية الرئيس التنفيذي CEO BRANDING ) في سد الفجوات السابقة التي ذكرتها .
فطريقة العمل يمكن ان تكون كالتالي: تطوير لبروفايل الرئيس التنفيذي لتجهيزه. ومنه اخذ صور احترافيه له . تحسين ملفه الشخصي في الشبكات الاجتماعيه.

بناء القنوات التي من خلالها سيتم التواصل مع الجمهور للرئيس التنفيذي. ومنها: بناء قسم في الموقع الالكتروني لكتاباته في المجال. تحسين السيره الذاتيه في القنوات الرقمية.

بناء استراتيجية للمحتوى للرئيس التنفيذي والموضوعات تغطي مجالات اهتمامه وخصوصاً في مجال عمله مثلا لو كان في قطاع التجزئة اذن ستكون المواضيع تغطي هذا المجال وكذا. هذا من الطبيعي ان يسبقه جلسات مع الرئيس وفهم اهتماماته ومواضع قوته وضعفه . وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بان يكتب هو او

نعم يمكن ان تكتب وكالة التسويق او شركة التسويق عن الرئيس وهذا امر عادي جدا. او حتى احد موظفي التسويق الجيدين بالكتابه . وكرئيس تنفيذي يمكن ان تكون الكتابه بشكل مقتطفات ولكن تكون فعالة ومفيده في المجال ومجالات مصاحبة.

يستغرب احيان بعض الناس عندما اقول تكتب الشركه نيابه عن الرئيس باستخدام حساباته الشخصيه وصفحته بالموقع مثلا .. نعم لان هذا شيء طبيعي ووكالات الاتصال التسويقي و العلاقات العامة تقوم بهذا الدور وهو ما كنا نراه في الخبر الصحفي والتعليقات المهنية الخ.
وجزء من الاستراتيجية يكون هناك عنصر مهم وهو كيفية التعامل مع الردود التي ستصل من الجمهور في اي قناة كانت.. وبعد ذلك، يتم تحفيز الرئيس بالتقاط صور تلقائية في احداث مختلفه من مؤتمرات وفعاليات وانشطه ترفيهية مع الموظفين او بدونهم لتجسيد شخصيته بانه عملي وانسان طبيعي لتوطيد الثقه.

وبهذا تكون اكتملت العناصر الأساسية . ويلي هذا مراجعة وتحليل وتحسين الاداء بناء على الأرقام. واعادة بناء رزنامة المحتوى لكي تكون عمل مستمر وجهد مثمر . بالمناسبة بعد قيامنا بتطبيق هذه النظرية كبداية في المشروع. بدت النتائج جميلة جداً وتخطى الرئيس ٢٠ الف متابع .. بالتوفيق .

One thought on “CEO BRANDING تسويق لشخصية الرئيس التنفيذي كقائد للبراند؟

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.