مامعنى حضانة المشروع؟


ماذا تعني الحضانة لمشروع جديد؟

الأم الناجحة عادةً تلم بامور كثيرة أهمها إدارة المنزل ورعاية أطفالها. وهذا عاده يحدث بسبب اطلاعها وتثقيف نفسها بالقراءة والبحث والسؤال في نفس المجال. فهي تتعمد ابقاء طفلها في بيئة صغيرة تمتلك فيها زمام الأمور تماماً. لأنها تعلم أنه في بدايات إدراكه لما حوله. وفي أول مراحل التعلم لما يجري . كيف ينطق وكيف يسال . كيف يأكل وكيف يشكي. متى يستمع ومتى يتكلم. كيف يتفاعل مع الغرباء وكيف يتفاعل مع أهله. وفي التدخلات الخارجية عادة تكون من الجد والجدة أو العم والخال يتسم الموضوع بالحب والعاطفه ومزيد من الدلال. ولكن النتائج عكسية لما تخطط له الأم من بناء وتاسيس صحي للطفل وشخصيته.

وتعلم الأم أيضا انه في حال خرج طفلها الى بيئه أخرى مغايره سيتعلم مباديء أخرى غير مستحبه احيان كثيره ، فمثلاً : سيتعلم السب ويتعلم الكذب اذا رأى اخرين يمارسونها بشكل طبيعي. مثله عندما يذهب الطفل إلى المدرسة لأول مره. لذلك تحتضن الأم طفلها ليتعلم المباديء الصحيحة بدون تاثير خارجي وبعيد عن العاطفة (الدلال الزائد ) للطفل فمنه تبني قيم الطفل وثوابت سلوكياته. فلو كان للجيران إلى الطفل سبيل سيلوثون تفكيره وبعض عاداته ولو زار أقاربه بدون رقابه فسيتعلم منهم اشياء أخرى سيئة . ويجب عليها ان تكون حازمة في حماية فكر الطفل خلال هذه المرحلة وبدون تهاون.

فبداية المشروع الصغير هي بداية الطفل الصغير. عندما يكون في أول خطواته سيتعلم تدريجياً في بيئة محتضنة يتم السيطرة فيها بشكل محكم على زمام الأمور. فيكون هناك تعرف تدريجي على عملاء جدد ويتم فهم هم وقراءة سلوكهم وهل هم ملائمين أم لا. ومنها تنطلق رحلة التعلم تماماً كالطفل — الرضاعة والمهارات للبقاء والتعليم الأولى والمدرسة والشارع الخ.

ثوابت المشروع منذ نعومة أظفاره هي : كيف نحصل على عميل جديد.

وكيف نتعامل معه

كيف نعرض السعر وكيف نقدم الخدمه.

وان تم رمي المشروع في السوق بشكل مفاجيء وبشكل موسع بدون حضانة سيغرق في التوصيات ويذوب في متاهة محاولة اكتشاف الثوابت والتعلم للبقاء اولاً ثم النمو لاحقا.

كما تحضن الأم الواعية طفلها يجب أن يحتضن مشروعك. عميل اول وعميل اخر واول عشرة واول ١٠٠ كلها مهمة ويحب ان تكون في مرحلة احتضان تام.

عندك تعليق ؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.